سرقة باص سفري بركابه تشعل الذهول في السودان

الخرطوم/ الغد السوداني – في مشهد بدا أقرب إلى فيلم مطاردات، استيقظ السودانيون على واقعة غير مألوفة بعدما أقدم شخص على سرقة باص سفري كان متوقفًا أمام كافتيريا بمدينة الدامر بولاية نهر النيل، بينما كان على متنه ركاب، قبل أن يقوده بسرعة عالية وعلى نحو وصفته الشرطة بـ”الخطير”.

وبحسب المكتب الصحفي للشرطة، فإن المتهم، ويُشار إليه بالأحرف (ب. أ. ب)، تمكن من التسلل إلى الباص التابع لشركة “أبو عمار” أثناء توقفه أمام كافتيريا الوطنية، ثم انطلق به بصورة مفاجئة، متسببًا في حالة من الذعر وسط مستخدمي الطريق.

وقالت الشرطة إن السائق قاد الباص بسرعة جنونية وسار عكس الاتجاه من الشمال إلى الجنوب، ما عرض حياة المواطنين والمارة لخطر كبير وكاد يتسبب في حوادث مرورية مميتة.

وفور تلقي البلاغ، دفعت شرطة المرور السريع بولاية نهر النيل بقواتها إلى الارتكازات والتقاطعات الرئيسية، مع تعميم أوصاف الباص على جميع القطاعات المرورية، في عملية مطاردة هدفت إلى تأمين الركاب والطريق.

وخلال المطاردة، اصطدم الباص بعدد من المخاريط والعواكس المرورية بمنطقة بشائر، قبل أن تتمكن قوات المرور من إيقافه والسيطرة عليه في منطقة قطاع الضيقة، وإلقاء القبض على المتهم دون تسجيل خسائر بشرية.

وأوضحت الشرطة أنه جرى فتح بلاغ جنائي في مواجهة المتهم تحت المادة (174) من القانون الجنائي بقسم شرطة الدامر الشرقي، فيما تتواصل التحقيقات لكشف ملابسات الحادثة ودوافعها.

وأثارت الواقعة تفاعلًا واسعًا على منصات التواصل الاجتماعي، حيث وصفها كثيرون بأنها من أغرب حوادث سرقة المركبات في السودان، بالنظر إلى أن الباص كان مخصصًا لنقل المسافرين، وأن عملية اختطافه وقعت في وضح النهار ومن أمام كافتيريا عامة.