الدبة تكشف تصاعد أعداد النازحين وتدعو لدعم الأطفال نفسيا وتعليميا

الدبة/ الغد السوداني – أعلن رئيس لجنة الطوارئ بمحلية الدبة، الحسن إبراهيم، أن عدد النازحين في المحلية تجاوز 14 ألف شخص، منهم نحو 4 آلاف يقيمون داخل مراكز الإيواء، فيما يعيش أكثر من 10 آلاف خارج المعسكرات. وأوضح أن الأطفال يشكلون نحو 30% من إجمالي النازحين، وهم بحاجة إلى تدخلات عاجلة في مجال الحماية.

 

وخلال لقائه وفدا من الهلال الأحمر، شدد إبراهيم على أهمية توفير فرص التعليم لأطفال النازحين، إلى جانب تقديم خدمات الدعم والصحة النفسية، بالتنسيق مع الشركاء والجهات والمؤسسات ذات الصلة.