مأساة بعمان فى زحام لمشاهدة مباراة النشامى

تغطية(المونديال )الغد السوداني -مفتى محمد سعيد

توفي مشجع أردني وأصيب ثمانية آخرون بسبب تدافع جماهيرى في وسط العاصمة الاردنية عمّان حيث توافد آلاف الأشخاص صباح اليوم (الثلاثاء) لمشاهدة مباراة منتخبهم الاردنى امام الجزائر فى كأس العالم والتى اسفرت عن خسارة النشامى 2/1 بعد اداء طيب وتقدمهم بهدف السبق فى الشوط الاول.

وقال الناطق باسم مديرية الأمن العام في بيان إنّه “تم إسعاف تسعة أشخاص إلى المستشفى إثر إصابتهم خلال تدافع للجمهور داخل الساحة الهاشمية” المجاورة للمدرج الروماني لمشاهدة مباراة الأردن مع الجزائر حيث نُصبت شاشات عملاقة لعرض مباريات المونديال ..

وأضاف أن “أحد المصابين ما لبث أن فارق الحياة وجرى تحويله للطب الشرعي لتحديد سبب الوفاة، فيما تلقى باقي المصابين العلاج وحالاتهم حسنة ومتوسطة”.وأشار مصدر طبي إلى أن المشجع المتوفى في العشرينات من العمر.

ويعود تاريخ المدرج الروماني إلى القرن الثاني الميلادي ويتسع لنحو ستة آلاف شخص ونصبت فيه شاشات عملاقة ليتمكن الجمهور الاردنى من متابعة كأس العالم الذى يشارك فيه منتخبهم لاول مرة

وتلقى منتخب النشامى خسارتين 3/1 امام النمسا و2/1 امام الجزائر بعد اداء طيب وخرج من منافسة الصعود للدور الثانى وسيختتم ظهوره امام الارجنتين فى الجوله الثالثه والاخيرة ويأمل جمهوره ان يكون وداعه مشرفا امام ابطال العالم الذى يقودهم الهاتريك ميسى الهداف التأريخى لكاس العالم .