جنوب كردفان تبدأ إنعاش التعليم بتعيين 834 معلما وسط أزمة مالية وتعطل المدارس
الدلنج/ الغد السوداني – أعلن والي جنوب كردفان، محمد إبراهيم عبد الكريم، أن وزارة التعليم والتربية الوطنية، برئاسة الوزير التهامي الزين، أقرت رسمياً تعيين 834 معلماً ومعلمة بالولاية، في إطار جهود إعادة تشغيل المدارس وإنهاء حالة التوقف التي فرضتها الأوضاع المرتبطة بالحرب. كما تقرر منح تراخيص ممارسة مهنة التعليم لخريجي غير كليات التربية، مع إتاحة الفرصة لهم لاحقاً للحصول على دبلوم تربوي عبر جامعة الدلنج.
وخلال لقائه بالوالي، أكد وزير التعليم التهامي الزين التزام الوزارة بالبدء الفوري في تسليم الكتب المدرسية من المخازن المركزية، موجهاً بالإسراع في توزيع المقررات الدراسية لضمان استقرار العملية التعليمية وتوفير المناهج للطلاب دون تأخير.
وفي سياق متصل، استعرض والي جنوب كردفان واقع قطاع التعليم بالولاية خلال فترة الحرب، مشيراً إلى توقف الدراسة وتعطل العملية التعليمية بشكل كامل، إضافة إلى توقف صرف الرواتب. وكشف عن وجود متأخرات مالية مستحقة للمعلمين تقدر بنحو 33 مليار جنيه، مما يعكس حجم التحديات التي تواجه القطاع التعليمي في ظل الظروف الراهنة.
