رئيس الأركان السوداني: البلاد تتعرض لـ”مؤامرة” تقودها قوى صهيونية عالمية.. والجيش يتعهد بحسم المعارك

الخرطوم/ الغد السوداني – قال رئيس هيئة الأركان السوداني وعضو مجلس السيادة، الفريق أول ركن ياسر العطا، الأحد، إن السودان يتعرض لـ”مؤامرة تحيكها قوى الصهيونية العالمية وتديرها عبر عناصر خفية من خلف الكواليس”، مؤكداً أن القوات المسلحة ماضية نحو تحقيق “النصر الكامل” في مختلف أنحاء البلاد.

وأضاف العطا، خلال تفقده سلاح المدرعات ومخاطبته الضباط وضباط الصف والجنود، أن الجيش يمتلك “الخطط والتجهيزات” التي تكفل له حسم العمليات العسكرية، مشدداً على أن القوات المسلحة ستعمل على “تطهير كامل أرض كردفان ودارفور من التمرد”.

وأشاد بالأدوار التي لعبها سلاح المدرعات في الحرب، معتبراً أنها ستظل “رمزاً للعزة والشموخ”، كما ترحم على قتلى القوات المسلحة.

واتهم العطا ما وصفها بـ”قوى الصهيونية العالمية” بالوقوف وراء مؤامرة تستهدف زعزعة أمن واستقرار السودان، قائلاً إن القوات المسلحة “تقاتل مخلب الشر ودويلته”، مضيفاً أن الجيش، بدعم من الشعب، سيواصل عملياته العسكرية حتى تحقيق النصر.

وتأتي تصريحات رئيس هيئة الأركان في وقت تتواصل فيه الحرب بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، وسط استمرار العمليات العسكرية في عدد من ولايات البلاد.