هافيستو يحذر من تدهور الأوضاع في الأبيض بسبب الهجمات المسيّرة
الغد السوداني(وكالات)- قال مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى السودان، بيكا هافيستو، إن الأوضاع في مدينة الأبيض بولاية شمال كردفان شهدت تدهوراً مقلقاً خلال الأيام الماضية، نتيجة استمرار العمليات العسكرية وتزايد الهجمات باستخدام الطائرات المسيّرة.
وأوضح هافيستو، في تصريحات للصحفيين بمقر الأمم المتحدة في نيويورك الخميس، أن تصاعد أعمال العنف داخل المدينة ومحيطها يثير مخاوف جدية بشأن سلامة المدنيين، محذراً من أن أي تصعيد عسكري جديد قد يعرّض آلاف السكان للخطر ويزيد من حدة الأزمة الإنسانية في السودان.
وأشار إلى أن الهجمات المتكررة بالطائرات المسيّرة بدأت تؤثر بشكل مباشر على المدنيين، كما تعرقل وصول المساعدات الإنسانية إلى مدينة الأبيض، بحسب ما نقلته أخبار الأمم المتحدة.
