لأول مرة منذ 20 عامًا.. ميسي خارج التشكيلة الأساسية في كأس العالم

الغد السوداني (وكالات)  – بات من المؤكد أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي سيبدأ مباراة منتخب بلاده أمام الأردن من على مقاعد البدلاء، في قرار يمثل حدثًا استثنائيًا يعيد إلى الأذهان مشهدا غاب عن نهائيات كأس العالم طوال 20 عامًا.

وأكد مدرب الأرجنتين ليونيل سكالوني أن قائد “التانغو”، الذي احتفل مؤخرًا بعيد ميلاده التاسع والثلاثين، لن يكون ضمن التشكيلة الأساسية في مواجهة الأردن ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات، بعد مشاركته الكاملة في مباراتي الجزائر والنمسا.

وتعد هذه المرة الأولى التي لا يبدأ فيها ميسي مباراة في كأس العالم منذ نسخة ألمانيا 2006، عندما أبقاه المدرب خوسيه بيكرمان على مقاعد البدلاء أمام ألمانيا في الدور ربع النهائي، ولم يمنحه أي دقيقة رغم امتداد اللقاء إلى الأشواط الإضافية.

وكان ميسي، الذي كان يبلغ من العمر 19 عامًا آنذاك، قد شارك بديلًا في معظم مباريات مونديال 2006، باستثناء مواجهة هولندا في ختام دور المجموعات، قبل أن يواصل بعدها مسيرته ليصبح أحد أكثر اللاعبين مشاركة وتأثيرًا في تاريخ كأس العالم.

وتأتي مواجهة الأردن بعدما ضمن المنتخب الأرجنتيني تأهله إلى الأدوار الإقصائية، فيما يخوض “النشامى” مباراتهم الأخيرة في البطولة بعد فقدان فرصة التأهل إثر خسارتين أمام النمسا والجزائر.