توقيف 25 شخصاً بعد أعمال شغب خلال مباراة الجزائر والأردن بمونديال 2026
الغد السوداني(وكالات) أعلنت السلطات القطرية توقيف 25 شخصاً من جنسيات عربية مختلفة على خلفية مشاجرة اندلعت داخل أحد المقاهي بمنطقة الدفنة في الدوحة، أثناء متابعة مباراة الجزائر والأردن ضمن منافسات كأس العالم 2026.
وأظهرت مقاطع فيديو متداولة على منصات التواصل الاجتماعي حالة من الفوضى داخل المقهى، حيث تبادل عدد من الحاضرين الاعتداءات وتراشقوا بالكراسي، ما أدى إلى إلحاق أضرار بالممتلكات وإثارة الذعر بين الموجودين.
وفي بيان نشرته عبر منصة “إكس”، أكدت وزارة الداخلية القطرية أنها تحركت فوراً بعد رصد الواقعة، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة بحق المتورطين، مشيرة إلى أن الحادثة تمثل اعتداءً على سلامة الأفراد والممتلكات وإخلالاً بالنظام العام.
وأوضحت الوزارة أن الموقوفين أُحيلوا لاستكمال الإجراءات القانونية تمهيداً لعرضهم على النيابة العامة، مؤكدة التزامها بتطبيق القانون بحزم على كل من يهدد أمن المجتمع أو يتسبب في الإخلال بالسكينة العامة.
كما جددت الداخلية القطرية تحذيرها من الانسياق وراء السلوكيات العنيفة أو التصرفات التي تمس الأمن والسلامة العامة، مؤكدة عدم التهاون مع أي تجاوزات من هذا النوع.
